سيونوو لي يغني في استوديو في سيول، كوريا الجنوبية

السوبرانو الكورية الجنوبية سونوو لي تفوز بثالث منح برنامج أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل

لندن, المملكة المتحدة
|
7
سبتمبر
2022

أعلنت الكلية الملكية للموسيقى (RCM) عن اختيار السوبرانو الكورية الجنوبية سيونوو لي لتصبح المستفيدة الثالثة من منحة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل الدراسية، ولتنضم بذلك إلى استوديو أوبرا الكُلّية الملكية للموسيقى الشهير عالمياً في سبتمبر لدراسة دبلوم الفنان الأوبرالي (ArtDip) في أعرق مؤسسة عالمية لفنون الأداء المسرحي (حسب تصنيفات الجامعات العالمية "كيو إس" حسب الموضوع لعام 2022).

وُلدت سيونوو ونشئت في سيول، وأظهرت اهتماماً مبكراً بالغناء والرقص تكلل بدراسات غنائية احترافية بالتحاقها بمدرسة متوسطة مرموقة متخصصة في الفنون، وهي حالياً بصدد إتمام درجة الماجستير في الفنون الصوتية بمدرسة جوليارد في نيويورك، بعد أن أكملت دراستها الجامعية في جامعة سيول الوطنية.

وإلى جانب دراستها الأكاديمية، تواظب سيونوو أيضاً على تقديم حفلات منتظمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وآسيا، كان آخرها عرض "لا دمويزيل إليو" (La Damoiselle élue) في قاعة أليس تولي بصحبة المايسترو باربرا هانيجان، وعرض بروسبرينا في لورفيو (Prosperina in L’Orfeo) على مسرح بيتر جاي شارب بنيويورك، وسلسلة حفلات جوليارد الموسيقية "جوليارد ناو" في مركز لينكولن، بالإضافة إلى عروض غنائية أخرى قدمتها في الأوبرا الوطنية الكورية.

وبهذه المناسبة، قالت سيونوو لي، أحدث المستفيدين من منحة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل: "أتطلع بشغف إلى بدء التدريب كمغنية أوبرا محترفة على يد خبراء تدريس الغناء في الكُلّية الملكية للموسيقى بما تقدمه من مناهج دراسية عالمية المستوى، وفرص سخية للأداء بمشاركة زملاء محترفين في الكُلّية. كان لي عظيم الشرف بالحصول على منحة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل الدراسية، وآمل أن أتمكن من تقديم إسهامات جديدة تُضاف إلى عروضي السابقة وتسهم في صقل مهاراتي بالتدريب والدراسة في االكلية الملكية للموسيقى، ولا يسعنى سوى أن أعرب عن خالص امتناني لدعمهم السخي الذي يتيح لي التركيز على الموسيقى والتطور على المستوى الفني".

وقال ستيفانو أفيرسا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أندريا بوتشيلي: "تبذل مؤسسة أندريا بوتشيلي جهوداً يومية من أجل تمكين الناس والمجتمعات عبر طرح مشاريع تمكن كل فرد من تحقيق إمكاناته وتطلعاته، وذلك تماشياً مع هدفنا المتمثل في إتاحة تعليم جيد ومنصف للمستحقين؛ والموسيقى والفن لهما دور حاسم في توفير تعليم شامل وهادف. ولهذا السبب نؤمن إيماناً راسخاً مع شريكنا مجتمع جميل بأهمية هذه المنح الدولية النابعة من تقديرنا الكبير لدور الفن في حياة الناس".

وقال جورج ريتشاردز، مدير مجتمع جميل: "أطلقنا منحة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل الدراسية بدافع من رغبتنا الصادقة في دعم طلاب الأوبرا المتميزين من أي مكان في العالم وتمكينهم من الدراسة في الكُلّية الملكية للموسيقى، وها هي تدخل عامها الثالث بعد منحها لمغنيين من أوروبا وأفريقيا خلال العامين السابقيّن، وهذا العام نسعد بانضمام سيونوو من آسيا وهي موهبة متميزة بحق ويسعدنا في مجتمع جميل أن نحظى بهذه الفرصة لدعمها في مسيرتها الغنائية الواعدة".

كانت المنحة قد أُطلقت بمبادرة من مؤسسة أندريا بوتشيلي ومجتمع جميل في العام 2019 بهدف دعم المطربين الموهوبين وتمكينهم من استكمال دراستهم بالكُلّية الملكية للموسيقى، وتُمنح على أساس الجدارة والقدرة على اجتياز الاختبارات المقررة، بالإضافة إلى تقييم مدى حاجة المرشحين إلى الدعم للتغلب على الحواجز التي تقف عائقاً أمام حصولهم على مستوى عالمي من التدريب في صرح مرموق مثل الكُلّية الملكية للموسيقى. ويعود إطلاق هذه المنحة إلى شراكة بين مؤسسة أندريا بوتشيلي، التي أسسها التينور الشهير عالمياً أندريا بوتشيلي، ومجتمع جميل، المؤسسة الدولية المعنية بتطوير العلوم في سبيل معالجة القضايا والتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم.

وتعد سونوو ثالث المستفيدين من المنحة، بعد السوبرانو الفرنسية كلارا باربييه سيرانو والسوبرانو المصرية لورا مخيل، اللتين حصلتا على المنحة في عامي 2020 و2021 على التوالي.

إعلانات ذات صلة

مجتمع جميل ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تعلنان عن التزامهما بتعزيز الفرص للشباب في جميع أنحاء مصر

مجتمع جميل ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تعلنان عن التزامهما بتعزيز الفرص للشباب في جميع أنحاء مصر
4 تشرين الأول/أكتوبر 2022

السوبرانو الكورية الجنوبية سونوو لي تفوز بثالث منح برنامج أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل

السوبرانو الكورية الجنوبية سونوو لي تفوز بثالث منح برنامج أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل
سبتمبر 7, 2022
التعليم

كلارا باربييه سيرانو تحيي حفلًا في حي جميل

كلارا باربييه سيرانو تحيي حفلًا في حي جميل
18 يناير/كانون الثاني 2022
التعليم

الكلية الملكية للموسيقى تعلن عن لورا ميخائيل كباحثة ثانية في مؤسسة جميل أندريا بوتشيلي

الكلية الملكية للموسيقى تعلن لورا ميخائيل كثاني مستفيدة من منحة مجتمع جميل ومؤسسة أندريا بوتشيلي
26 يوليو/ تموز 2021
التعليم

الفائزة بمنحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل تحظى بفرصة الوقوف على خشبة المسرح إلى جانب أندريا بوتشيلي في الحفل الافتراضي "الصدق في عيد الميلاد"

الفائزة بمنحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل تحظى بفرصة الوقوف على خشبة المسرح إلى جانب أندريا بوتشيلي في الحفل الافتراضي "الصدق في عيد الميلاد"
9 ديسمبر/كانون الأول 2020
التعليم

أول مستفيد من منحة مؤسسة أندريا بوتشيلي المجتمعية جميل للبدء في الكلية الملكية للموسيقى

أول مستفيد من منحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل تستهل دراستها في الكُلّية الملكية للموسيقى
10 يونيو/حزيران 2020

Seonwoo Lee sings at a studio in Seoul, South Korea

South Korean soprano Seonwoo Lee announced as the third Andrea Bocelli Foundation-Community Jameel scholar

London, United Kingdom
|
September 7, 2022

The Royal College of Music (RCM) has announced South Korean soprano Seonwoo Lee as the third recipient of the Andrea Bocelli Foundation-Community Jameel Scholarship. Seonwoo will join the world-renowned RCM Opera Studio this September on the Artist Diploma (ArtDip) in Opera course at the global top institution for performing arts (QS World University Rankings by Subject, 2022).

Born and raised in Seoul, Seonwoo took an early interest in singing and dancing. Her vocal studies began in earnest when she entered a prestigious middle school specialising in the arts. She is currently finishing her Master’s degree in Vocal Arts at the Juilliard School in New York, having completed her undergraduate studies at the Seoul National University.

In addition to her studies, Seonwoo is also an active performer across the USA and Asia. Recent performances include La Damoiselle élue in La Damoiselle élue at Alice Tully Hall with Maestra Barbara Hannigan, Prosperina in L’Orfeo at New York’s Peter Jay Sharp Theatre and Juilliard’s ‘Juilliard NOW’ concert series at the Lincoln Centre. She has also performed with the Korean National Opera.

Seonwoo Lee, the latest Andrea Bocelli Foundation-Community Jameel scholar, said: “I am really looking forward to training as a professional opera singer through the top of the world faculty and curriculum of the Royal College of Music. Also, I hope to have many opportunities to perform with wonderful colleagues in the school. I am honoured that I have been awarded the Andrea Bocelli Foundation-Community Jameel Scholarship and hope to be able to expand on my previous performances and build on my training through my studies at RCM. I really appreciate their generous support so that I can focus on music and grow as an artist.”

Stefano Aversa, chairman of the Andrea Bocelli Foundation, said: “The Andrea Bocelli Foundation works every day for the empowerment of people and communities through pro-jects that enable each individual to achieve its full potential. Access to quality and equitable education is one of our main goals; music and art play a critical role in a holistic and pur-poseful education. That's why we strongly believe in this international project that stems from a high esteem and partnership with Community Jameel."

George Richards, director of Community Jameel, said: “The Andrea Bocelli Foundation-Community Jameel Scholarship was launched to support extraordinary students of opera at the Royal College of Music from anywhere in the world. In just three years, the scholarship has been awarded to singers from Europe, Africa and now Asia. Seonwoo is a remarkable talent, and we at Community Jameel are delighted to have the chance to support her on her journey.”

Launched in 2019 to support students at the RCM, the Andrea Bocelli Foundation-Community Jameel Scholarship is awarded to talented musicians, chosen both on merit, assessed at the audition level, and their need for support to overcome barriers and access the world-class training available at the RCM. The scholarship was established by the Andrea Bocelli Foundation, founded by world-renowned tenor Andrea Bocelli, and Community Jameel, an international organisation advancing science to tackle global challenges.

Seonwoo is the third recipient of the scholarship, following French soprano Clara Barbier Serrano and Egyptian soprano Laura Mekhail, who were awarded the scholarship in 2020 and 2021, respectively.

Related announcements

Education

Clara Barbier Serrano to perform at Hayy Jameel after concert with Andrea Bocelli in AlUla

كلارا باربييه سيرانو تحيي حفلًا في حي جميل
January 18, 2022
Education

Royal College of Music announces Laura Mekhail as the second Community Jameel-Andrea Bocelli Foundation Scholar

الكلية الملكية للموسيقى تعلن لورا ميخائيل كثاني مستفيدة من منحة مجتمع جميل ومؤسسة أندريا بوتشيلي
July 26, 2021
Education

Bocelli-Jameel Scholar to perform with Andrea Bocelli at ‘Believe in Christmas’ virtual concert

الفائزة بمنحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل تحظى بفرصة الوقوف على خشبة المسرح إلى جانب أندريا بوتشيلي في الحفل الافتراضي "الصدق في عيد الميلاد"
December 9, 2020
Education

First recipient of Andrea Bocelli Foundation-Community Jameel Scholarship to start at the Royal College of Music

أول مستفيد من منحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل تستهل دراستها في الكُلّية الملكية للموسيقى
June 10, 2020
Education

Andrea Bocelli Foundation and Community Jameel launch international scholarship at the Royal College of Music in London

مؤسسة أندريا بوتشيلي ومجتمع جميل يدشنان منحة دولية في الكلية الملكية للموسيقى بلندن
November 25, 2019