مؤتمر إقليميا بعنوان تطوير الشراكة من أجل التكيف مع تغير المناخ في الدول العربية

The Abdul Latif Jameel Poverty Action Lab Middle East and North Africa (J-PAL MENA) at the American University in Cairo and Community Jameel partnered with Egypt's Ministry of Planning and Economic Development, the National Institute for Governance and Sustainable Development and the Arab Water Council to hold a two-day conference in Cairo titled 'Partnership Development for Climate Adaptation in Arab States'.

The conference serves as a platform to promote stakeholder partnerships and encourage the adoption of evidence-based climate solutions, leveraging J-PAL research insights. Panel topics included water quality and management, agriculture and food security, clean energy and green skills. The conference welcomed around 250 participating policymakers, donors, researchers, and practitioners who will share experiences and recommendations through interactive networking sessions that promote regional alignment on climate goals.

EXCERPT FROM THE ARTICLE

قد معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمجلس العربي للمياه، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر يعد المؤتمر بمثابة منصة لعرض حلولاً عملية لتشجيع تطوير الشراكات بين أصحاب المصلحة فيما يتعلق بتبني سياسات وإجراءات لمواجه الآثار السلبية لتغير المناخ، وذلك اليوم الثلاثاء، 26 سبتمبر والأربعاء 27 سبتمبر 2023؛ من 9:00 صباحاً إلى 5:00 مساء بقاعة كليوباترا، فندق انتركونتيننتال سميراميس.
يستمر لمدة يومين وذلك لتعزيز الاستفادة من الرؤى البحثية والدراسات السابقة التي قام بها معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر لإثراء أجندة التكيف مع المناخ مع التركيز العملي على الطريقة التي يمكن بها توجيه الاستثمارات في المنطقة العربية نحو حلول التكيف مع تغير المناخ المستندة إلى الأدلة.

يسعى المؤتمر، الذي جمع حوالي 250 مشاركاً من صناع السياسات والجهات المانحة والممارسين والباحثين، إلى تسريع وتيرة الجهود التشاركية المبذولة في مجال التكيف مع المناخ ولهذا يعد بمثابة منصة لجميع المشاركين لتبادل خبراتهم وتوصياتهم، والمساهمة في تأسيس مشروعات التكيف مع المناخ في المنطقة العربية

ركزت حلقات النقاش الرئيسية للمؤتمر على جودة المياه وإدارتها، والطاقة النظيفة، والزراعة والأمن الغذائي، والتعليم والمهارات الخضراء. وتضمن المؤتمر أيضًا جلسات تفاعلية لتعزيز الشراكات ومواءمة العمل المناخي في المنطقة، وتم التواصل مع الباحثين وصانعي السياسات والممارسين ومفاوضي المناخ الذين يمثلون الدول العربية في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين COP28.

SOURCE
Sada Masr
DATE PUBLISHED
26
September
2023
RELATED PROGRAMME

Related news

Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.